منتديات الزهور


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قد تكون كلماتك هي التي تقتلك بدون رصاص....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهور

avatar

انثى عدد الرسائل : 251
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

مُساهمةموضوع: قد تكون كلماتك هي التي تقتلك بدون رصاص....   الإثنين نوفمبر 17, 2008 3:47 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


- - - - -
موضوعي اليوم هو عن قتل الإنسان لنفسه ولكن ليس القتل بالسلاح أو الانتحار من فوق برج عال ولكن قتل نفسه بالكلام



كم من شخص كانت نهايته بسبب لسانه وكم فقدنا حبيب وصديق بسبب هذا الكلام وعدم انتقاء الألفاظ والكلمات الجميلة التي تجعل الناس تقترب منا ولا تبتعد ويقول المثل (الملافظ سعد) .


الكلام وقتله لنا

هل ننتقي كلماتنا عندما نتكلم مع الغير عندما نعاتب او عندما نحب او عندما نغار الكلمة سلاح خطير والشخص محاسب عليها امام الله قبل الناس يجب ان نتعامل معها بكل ذكاء قبل ان تخرج من افواهنا ونحذر قبل ان تقتل احد او ممكن تكون سبب له في مشاكل.

الصمت ابلغ ام الكلام


كنا نتكلم عن الصمت انه يقتل فينا اشياء ولكن الكلام يقتل اكثر كم من كلمة قالت لصاحبها ارجوك دعني لاتفعل هذا ولكن نحن من يتبع الخطأ .



اه ه ه ه من خسارة الاحباب والاصدقاء ؟؟؟؟؟؟
؟

اعتقد اننا لن نكون من الخاسرين عندما نسعد انسان بكلمة جميله قد تكون دافع له في تقدمه في حياته وكم هو محزن ان تجعل لك مخزون مؤلم في قلب انسان وذكرى ليست جميلة في مخيلت من اساءت له بكلمة فقط...

لاينفع تعويض القلب والناس بعد خسارتهم


قد نخسر اناس لن نعوضهم في زمننا هذا لانه من المستحيل ان تفقد شخص عزيز وتعوضه..
وليس جميل ان نخسر قلب لن نجد مثله في الايام القادمة.


قيمة الكلام ومتى نعرف تلك القيمة

فيجب علينا ان نعرف ماهي قيمة الكلمة قبل ان تخرج لتكون ام حجة لك او عليك او ربما تجعلك غير محبوب عند غيرك وهي كلمة قد يعتبرها البعض منا سهلة


عودتني الحياة ان اقرء داخل السطور.. واحاول ان افهم مافي الصدور


وهل كل مرة يسامح الشخص لاننا بشر اكيد لا ولكن السوال الاكثر مرارة هو هل الشخص الذي يطلق هذه الكلمات القاتله يعنيه السماح .


واقول في نهاية الموضوع
احذر لسانك أيها الإنسان *** لا يلدغنك إنه ثعبان

كم في المقابر من قتيل لسانه *** كانت تهاب لقائه الفرسان


اتمنى لكم الصحة والعافية



_________________
الامل...حياة...

الحياة...أمل...

لا حياة بلا...أمل...ولا أمل بلا...حياة...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قد تكون كلماتك هي التي تقتلك بدون رصاص....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الزهور :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: