منتديات الزهور


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أوباما يزور البيت الابيض يوم الاثنين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memy



عدد الرسائل : 72
تاريخ التسجيل : 05/11/2008

مُساهمةموضوع: أوباما يزور البيت الابيض يوم الاثنين   الإثنين نوفمبر 10, 2008 5:43 am


أوباما يزور البيت الابيض يوم الاثنين


11/10/2008 9:42:00 AM

شيكاجو (رويترز) - بعد أقل من أسبوع من فوزه في انتخابات الرئاسة الامريكية يسافر الرئيس الديمقراطي المنتخب باراك أوباما الى واشنطن يوم الاثنين للقاء الرئيس الجمهوري جورج بوش ويعرف منه مباشرة التحديات التي تنتظره لدى تسلمه الرئاسة يوم 20 يناير كانون الثاني القادم.
ووصل أوباما (47 عاما) الى مقعد الرئاسة عقب فوزه الكاسح بعد حملة انتخابية استمرت نحو عامين ركز خلالها على شعار التغيير خاصة فيما يتعلق بسياسات بوش الاقتصادية والخارجية لكنه سيحرص خلال زيارته للبيت الابيض يوم الاثنين على وضع هذه الخلافات جانبا.
وستدوم زيارة أوباما للبيت الابيض التي ترافقه خلالها زوجته ميشيل ساعة ونصف الساعة. وسيطوف أوباما وزوجته في ارجاء المنزل الذي سيصبح مقرهما طوال السنوات الاربع القادمة وبعدها سيجلس الرئيس الامريكي مع الرئيس المنتخب لمناقشة عدد من المسائل منها ترتيبات انتقال السلطة والاقتصاد الامريكي المتداعي وحرب العراق.
وأعلن بوش الذي ساعدت شعبيته المنهارة على مجيء أوباما الى البيت الابيض وفوز الديمقراطيين بأغلبية قوية في الكونجرس خلال انتخابات الثلاثاء الماضي انه سيبذل كل ما بوسعه لمساعدة أوباما في الفترة الانتقالية.
وقال بوش يوم السبت في خطابه الاذاعي الاسبوعي "ضمان سلاسة عملية الانتقال هذه أولوية كبرى فيما بقي لي من وقت في المنصب.
"خلال الاسابيع القادمة سنطلب من مسؤولي الادارة اطلاع فريق أوباما على قضايا السياسة الكبرى الراهنة التي تتفاوت من أسواق المال الى حرب العراق."
وصرح بوش بأنه سيحرص على ان يكون أوباما على علم بكل القرارات الهامة التي يتخذها خلال فترة الشهرين الانتقالية خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد وحرب العراق.
وعلى الرغم من ان أوباما أوضح أنه يدرك تماما ان بوش سيظل رئيسا للولايات المتحدة حتى 20 يناير الا انه يعمل بسرعة على تشكيل حكومة واعداد السياسات حتى يستطيع ان "يركض فور ان يضع قدميه" على أرض البيت الابيض مقر الرئاسة الامريكية.
وحيا بوش النصر الذي حققه أوباما وهو من اب كيني أسود وأم أمريكية بيضاء ووصفه بانه "حلم تحقق" للحقوق المدنية.
وقال بوش في صباح اليوم التالي للانتخابات الرئاسية التي جرت في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري "سيكون مشهدا مثيرا.. رؤية أوباما وزوجته ميشيل وابنتيه الجميلتين وهم يدلفون من أبواب البيت الابيض."
ويحل موعد لقاء أوباما وميشيل مع بوش والسيدة الامريكية الاولى لورا بوش الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1900 بتوقيت جرينتش).
ويزور عادة الرؤساء المنتخبون البيت الابيض قبل تسلمهم السلطة للتعرف على بيتهم الجديد ومعرفة كافة التفاصيل من الرئيس والسيدة الاولى لكن زيارة أوباما للبيت الابيض جاءت مبكرة في الفترة الانتقالية وارجع ذلك الى شدة الازمة الاقتصادية اضافة الى انه أول انتقال للسلطة يجري وقت الحرب منذ عشرات السنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أوباما يزور البيت الابيض يوم الاثنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الزهور :: القسم العام :: منتدى السياسة-
انتقل الى: